خواطر فنكوشية
أهلا ومرحبا بك الزائر الكريم .. يشرفنا ويسعدنا انضمامك لأسرة الفنكوشيين ..
سجل معنا وكن عضوًا دائمـًا لتجد كل ما هو جديد ..
لك كل التحية والتقدير والحب
الباشا



 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» البوم عمرو دياب - شفت الايام 2014 Ripped From Original Cd Q 320Kbps
الخميس 9 أكتوبر - 10:25 من طرف مختار الباشا

» حصرياً فيلم الرعب والجريمة المُثير لنجم المصارعة "كين" See No Evil 2 2014 مترجم بجودة 480p & 720p BluRay تحميل مباشر
الخميس 9 أكتوبر - 9:59 من طرف مختار الباشا

» فيلم الفيلم الازرق بطوله كريم عبد العزيز وخالد الصاوي نسخه ts hq تحميل مباشر
الخميس 9 أكتوبر - 9:43 من طرف مختار الباشا

» فيلم الحرب العالمية الثالثة
الخميس 9 أكتوبر - 9:36 من طرف مختار الباشا

» القرآن الكريم كامل بصوت الشيخ المعيقلي
الأربعاء 13 نوفمبر - 23:06 من طرف mer0ooo0

» ما أروع أن نسعد الآخرين
الأربعاء 13 نوفمبر - 23:04 من طرف mer0ooo0

» ماهي أكثر الج ــــروح ألمـا؟؟؟
الأربعاء 13 نوفمبر - 23:00 من طرف mer0ooo0

»  لو تنظر للنصف الممتلئ من الكوب دومًا .. !! فـ أنت محظوظ
الأربعاء 13 نوفمبر - 22:55 من طرف mer0ooo0

» الرسم وفوائده العلاجية للأطفال
الأربعاء 13 نوفمبر - 22:53 من طرف mer0ooo0

» تعلم برمجة المواقع الكبري كما في شركات البرمجة
الإثنين 8 أكتوبر - 11:25 من طرف مختار الباشا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مختار الباشا
 
عيون المها
 
قمر
 
hussenm888
 
حميد العامري
 
Youth
 
علاوي
 
مي
 
mer0ooo0
 
سندريلا2010
 

شاطر | 
 

 السياحة في البحرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مختار الباشا
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2043
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

مُساهمةموضوع: السياحة في البحرين   الإثنين 22 نوفمبر - 7:53

السياحة في البحرين..
لؤلؤة الخليج واحة استجمام ومتحف آثار

هي أرخبيل من الجزر على صفحة مياه الخليج أعادت نظمها يد الإنسان جمالا وأصالة وحضارة، تمد جذورها إلى تاريخ وماض قديم.
في مملكة البحرين تنوع ثري زاخر بجمال المكان برا وبحرا، في البر ألوان من التشكيل، واحات خضراء وغابات نخيل وماء عذب يترقرق من العيون والينابيع، وفي البحر هذا ملح أجاج وهذا عذب فرات يلتقيان في معجزة ربانية ولا يبغيان.
تتوافر في البحرين بنية سياحية متطورة ومتكاملة حيث توجد على أرضها المرافق والمنشآت التي تقدم متعة التنزه والاستجمام بين غابات النخيل والمتنزهات العامة الخضراء، إلى جانب المعالم الأثرية والتاريخية المتعددة ومراكز التسوق الزاخرة بالمنتجات التقليدية المحلية وبأحدث منتجات الشرق والغرب.
كل ذلك يترافق مع خدمات سياحية حديثة، تتمثل في مجموعة من الفنادق العالمية الفخمة والمنتجعات البحرية الممتعة، حيث يجد محبو الرياضات البحرية ضالتهم ويستمتع السابحون بشواطئها ومسابحها ومياهها وشمسها.
إلى جانب ذلك شبكة مواصلات برية ممتازة أبرزها الجسر الذي يربطها بالبر السعودي ومطارها الدولي المعروف بسمعته كمحطة التقاء بين الشرق والغرب، إلى توافر خدمات الاتصال الحديثة والخدمات المصرفية والمالية المعروفة أيضا وشركات التأمين.
وتخطط البحرين لزيادة إسهام السياحة في دخلها الوطني الذي يبلغ حاليا من 8% إلى 10% لترتفع إلى 20%، من خلال مجموعة من المشاريع السياحية تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار.
وخلال العقدين الماضيين شهد القطاع الفندقي نموا كبيرا حيث وصل عدد المرافق الفندقية إلى 98 وحدة تشمل 80 فندقا من جميع الدرجات ومنتجعين و16 فندقا للشقق السياحية. ويعمل فيها نحو 6000 شخص ثلثهم من البحرينيين.

المعلومات الأساسية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الموقع: تقع مملكة البحرين في منتصف السواحل الجنوبية للخليج العربي، بين خطي عرض 52.32 و26.20، وبين خطي طول 50.20 و50.51.
المساحة: 707 كم2
العاصمة: المنامة
عدد السكان: 667.238 نسمة 2003م
اللغة: العربية، وتستخدم الانجليزية في المعاملات التجارية.
أهم المدن: المحرق ومدينة عيسى ومدينة سلمان
تاريخ الاستقلال: 15 أغسطس/ آب 1971
اليوم الوطني: 16 ديسمبر/ كانون الأول
العملة: الدينار البحريني، ويبلغ سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار البحريني 0.38.
التوقيت المحلي: غرينتش + 3 ساعات.
العطلة الأسبوعية: الخميس والجمعة.
ساعات العمل الرسمية: من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا وبعض المؤسسات تعمل ستة أيام في الأسبوع.
الرمز الكودي: BA
كود الهاتف الدولي: 973+
التأشيرات: تأشيرة الدخول لازمة باستثناء مواطني دول مجلس التعاون لدولة الخليج العربية والمملكة المتحدة، ويمكن الحصول عليها من سفارات وقنصليات البحرين في الخارج، كما تتوافر تأشيرات الدخول لمدة 72 ساعة في مطار البحرين الدولي والموانئ وجسر الملك فهد، ويمكن تمديدها كما يمكن الحصول على تأشيرات لرجال الأعمال لمدة أسبوع وكذلك للسياح عن طريق وكالات السفر والسياحة.
المطارات: مطار البحرين الدولي.
الموانئ: ميناء المنامة (ميناء سلمان) وميناء سترة.
المحاصيل الزراعية: الخضراوات والفواكه والتمور والأسماك.
الصناعات: تكرير البترول والألمنيوم والصناعات الغذائية.
الموارد: الأعمال البنكية والسياحة وإصلاح وصيانة السفن.
الواردات: النفط الخام والآلات والأجهزة ومعدات النقل والحبوب.
المناخ: معتدل بارد شتاء وحار رطب صيفا.

الجغرافيا والتاريخ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نبذة جغرافية

أرخبيل البحرين مكون من 36 جزيرة في مياه الخليج العربي وتعتبر جزر البحرين والمحرق وسترة كبراها، وتبعد البحرين حوالي 22.1 كم عن الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية وحوالي 48.3 كم إلى الشمال الغربي من دولة قطر و473.4 كم جنوب شرق الكويت وهي متصلة برا بالسعودية عن طريق جسر الملك فهد.
والرحلة بالسيارة من البحرين إلى الرياض والحدود الكويتية تستغرق حوالي أربع ساعات، إذ يؤمن الجسر وصولا مباشرا وسريعا لأسواق الكويت والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.
نبذة تاريخية

تدل الآثار المكتشفة في البحرين على وجود حضارة تعود إلى نحو 5000 عام، حيث كانت مملكة البحرين دلمون حسب الكتابات السومرية تقوم بدور تجاري هام في منطقة الخليج منذ الألف الثالث قبل الميلاد. وأشرقت البحرين بنور الإسلام عندما وصلها مبعوث الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- عام 628م، وفي البحرين مازال مسجد الخميس قائما وهو كما تقول الروايات إنه بني في عهد الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز.
وقد تعرضت البحرين خلال تاريخها لموجات من الغزاة والفاتحين حيث حكمها البرتغال سنة 1522م تلاهم العثمانيون سنة 1602م إلى أن وقعت تحت الحماية سنة 1820م حتى نالت استقلالها سنة 1971م.

الأماكن السياحية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحدائق والمتنزهات والبلاجات

متنزه عين عذاري ومتنزه الحديقة المائية ومتنزه عين قصاري وحديقة مطار البحرين، وحديقة الأندلس وحديقة السلمانية.
محمية العرين

ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتوغرافية، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة، نظرا لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلومترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص بتربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة، وتقع على مسافة 2 كيلومتر جنوب مدينة المنامة.
بلاج الجزائر

بلاج جدير بزيارته خصوصا في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، ويقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم، كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني شاليهات للمبيت والسهرات والغناء تحت ضوء القمر الجميل.
قلعة البحرين

وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة البحرين اكتشفت فيها مستوطنات حضارة دلمون التي تعود إلى حوالي 3000 قبل الميلاد وتبرز في وسط الموقع قلعة البحرين التي سمي الموقع باسمها وهي مبنية في القرن السادس عشر الميلادي في سنة 1532م وأيضا قام البرتغاليون باستخدامها مقرا عسكريا لهم ودعموها بأبراج جديدة مربعة جلبت حجارتها من جزيرة جدة. وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.
معبد باربار

واحد من أبرز المعالم الأثرية في البحرين وبقاياه المعمارية شواهد على عظمة حضارة أهل البحرين، يتكون من ثلاث طبقات بنائية بنيت الواحدة فوق الأخرى، ومن أهم مكتشفات المعبد الأثرية رأس ثور مصنوع من البرونز.
تلال المدافن

تحتوي البحرين على أكبر مقبرة أثرية في العالم على شكل تلال يبلغ عددها 170 ألف تل أثري، مبنية بتصميمات مختلفة يعود استخدامها للفترة بين 3000 قبل الميلاد وحوالي 600 بعد الميلاد واكتشفت بها مواد أثرية هامة تبين جانبا من عادات الدفن المتبعة خلال الفترات التاريخية المختلفة منذ نشأة دلمون حتى قبيل دخول الإسلام.
قلعة عراد

اسمها مشتق من الاسم القديم لجزيرة المحرق والذي أطلقه الإغريق اليونان وبنيت في نهاية القرن الخامس عشر بواسطة أهل البحرين وذلك لاستخدامها لمواجهة أي تدخل أجنبي، ولقد استخدمها البرتغاليون خلال فترة وجودهم في البحرين سنة 1559 كمركز عسكري لجنودهم.
مسجد الخميس

من أهم المساجد الإسلامية التي شيدت في العصور الإسلامية وهو يقع في الغرب من المنامة وله مئذنتان شاهقتان في السماء ويعتقد أن الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز قد قام ببنائه في سنة 692م وكان هذا المسجد يضم مدرسة صغيرة لتعليم الدين الإسلامي وكان المسجد منارة نشر من خلاله تعاليم الدين في شتى أنحاء الخليج العربي. وكان في السابق يقع بالقرب منه سوق الخميس الشعبي الذي أخذ شهرة واسعة في مجال البيع والشراء لشتى المنتوجات اليدوية وبعض أنواع الحيوانات.
مركز التراث

وهو المبنى السابق لإدارة العدل والمحاكم يقع على شارع الحكومة. ونظرا لروعة تصميمه القديم حرصت وزارة شؤون مجلس الوزراء والإعلام على ترميمه وجعله متحفا ومعرضا يمكن الزائر أن يشاهد عروض الغوص واستخراج اللؤلو والصيد بالصقور وبعض المهن المحلية ورسومات زيتية ونماذج لتقاليد الزواج والزفة وليلة الحناء وهو مزود بموقف للزوار داخل المركز.
قلعة الرفاع

بناها الشيخ سلمان أحمد الفاتح سنة 1812 واستغلها مركزا لحكمه وسكنه وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حاليا ومفتوحة الآن للزوار كأحد المعالم السياحية.
بيت الشيخ عيسى بن علي

يقع وسط مدينة المحرق، بناها الشيخ حسن بن عبد الله بن أحمد الفاتح سنة 1800 ميلادية ويمتاز البيت بالبساطة في التصميم المعماري وبنقوشه الجميلة ذات الطراز البحريني واستخدام مواد متوافرة محليا.
بيت سيادي

هو بيت أحمد بن قاسم سيادي وهو واحد من كبار تجار اللؤلؤ المعروفين في الخليج وسكنه طوال فترة حياته وأهم ما في البيت الغرفة العلوية التي تتكون من ثلاث غرف مركبة الواحدة فوق الأخرى، وتمتاز هذه الغرف بالزخرفة الخصيبة البديعة التي تغطي جدرانها من الداخل والخارج أيضا الزخرفة الرائعة المتمثلة في الأبواب والنوافذ وأسقف الغرف.
المتحف الوطني

يقع على مفرق جسر المحرق وشارع الملك فيصل ويتكون من قاعات صممت بفن فائق وجميل لتعطي المعروضات وجها بارزا. ويضم المتحف معالم أثرية ووثائق تاريخية ويحتوي على بحيرة صغيرة تعرض أنواع المراكب الشراعية وهو مكان يعطي للزائر فكرة شاملة عن الآثار في البحرين، وصرح حضاري كبير يعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الثقافية البارزة في مملكة البحرين ومركزا لتوفير المعلومات للباحثين والدارسين لمختلف العصور التاريخية التي مرت بها البحرين حتى الوقت الحاضر. افتتح المتحف عام 1988م.
بيت القرآن

يقع بالقرب من المتحف الوطني ويضم سلسلة نادرة من نسخ القرآن الكريم وبعض المخطوطات الإسلامية القديمة وهو صرح إسلامي حضاري رائد متميز بفكرته الحضارية المتطورة التي أهلته ليكون الأول من نوعه في العالم وهو يجمع في تصميمه فنون العمارة الحديثة التقليدية. ويحتوي على متحف للمصحف الشريف وأيضا مكتبة إسلامية للمخطوطات القرآنية ومسجد للصلاة وقاعات للمحاضرات لتدريس القرآن الكريم.
مجمع السيف والعالي

مجمع يتيم التجاري

ينقسم إلى قسمين: مجمع يتيم رقم 1 ورقم 2 ويقع في قلب المنامة ويتكون من عدة طوابق كمعارض تجارية وبعضها يستخدم كمكاتب تجارية ويحتوي على موقف للسيارات.
بناية الكويتي

محلات متعددة الأغراض تتميز بجمال بيئتها ورخص أسعارها، وتقع في المنامة بالقرب من وزارة التربية والتعليم وفندق الشرق الأوسط.
سوق الذهب

المكان الوحيد في البحرين الذي يجمع كل محلات الذهب والمجوهرات المعروضة تحت سقف واحد، ويمكن للزبائن والسياح اقتناء كل ما هو جديد في عالم الذهب والمجوهرات والألماس، ويقع بشارع الشيخ عبد الله بالمنامة.
شارع الشيخ عبد الله بالمنامة

السوق الشعبي الوحيد في البحرين الذي يضم مختلف الحاجيات، فهو رخيص مقارنة بالمجمعات التجارية الأخرى نظرا لتعدد واختلاف نوعيات البضائع فيمكنك الحصول على كل ما تريده من أقمشة وأدوات منزلية وأحذية وألعاب أطفال ومأكولات ومكسرات وحلويات وغيرها.
كما أن جميع مناطق البحرين تنتشر فيها هذه النوعية من المحلات التجارية مثل مدينة المحرق والرفاع ومدينة عيسى ومدينة حمد وشارع البديع العام. وتتميز البحرين بسهولة التجوال فيها نظرا للإرشادات المرورية واللافتات الواضحة التي تبين موقع كل منطقة في البحرين.
وبفضل توجه البلاد نحو تعزيز الصناعة السياحية أصبحت البحرين اليوم من أوائل البلدان السياحية الخليجية المتقدمة لما توفره لزائريها من الراحة، وتسهيل أعمالهم من خلال خدمات سلسلة من الفنادق والمطاعم الفخمة والشقق السكنية المفروشة، ومن خلال شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكة المواصلات البرية المتطورتين.

النوادي والجمعيات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يتمثل المزيد من مرافق الرياضة والترويح في نوادي وجمعيات رياضة المراكب الشراعية والتزحلق على الماء والركبي وكرة القدم وكرة السلة والتنس والأسكواش وركوب الخيل والشطرنج والسكرابل والتزلج على الجليد والغولف والبولنغ والهوكي والكريكيت والماراثون وغير ذلك.
وتقام العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية والاجتماعية الرئيسية كسباق الماراثون السنوي وسباق اليخوت وسباق الخيل وسباق السيارات وغير ذلك من المناسبات الرياضية العديدة.

المناطق السياحية في البحرين

المنامة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توصف بأنها لؤلؤة الخليج وهي عاصمة البحرين وكبرى مدنها، وتتصل من جهة الشمال الشرقي بجزيرة المحرق عبر جسر فوق مياه البحر، وتكثر فيها أشجار النخيل، وبها عيون مياه عذبة كثيرة وتنتشر فيها مزارع للحمضيات وأنواع أخرى من الفواكه.
وإلى الجنوب منها قرب ميناء سلمان تقوم مصانع تعليب الأسماك والصناعات الثقيلة ومطاحن الدقيق وأحواض بناء السفن وإصلاحها. وفيها مطار دولي كبير يعتبر ملتقى للرحلات الجوية بين الشرق والغرب وبين دول منطقة الخليج.
وتعد المنامة من أهم المراكز المالية في المنطقة حيث تكثر فيه المصارف وبيوت المال وشركات التأمين وفيها أهم مصافي النفط في البلاد.
ومن معالم المنامة الحديثة يقوم إلى الشمال الغربي منها الجسر المعلق الذي يربط البحرين بالمملكة العربية السعودية ويبلغ طوله 25 كم. ومن معالمها الأسواق الشعبية القديمة وأهمها سوق الأربعاء الزاخر بالمنتجات المحلية والصناعات الشعبية وسوق الحدادين وسوق التنباك والتبغ وهو من أقدم أسواق الخليج، وسوق الصفافير حيث تلمّع الأواني الفضية والنحاسية.
أما سوق الطواويش فيقع في المحرق ضاحية المنامة الشمالية الشرقية، وهو من أهم أسواق بيع اللؤلؤ في الخليج، والمعروف عن البحرين أنها كانت من أهم مراكز إنتاج اللؤلؤ الطبيعي. وهناك سوق العباءَة أو القيصرية حيث تحاك وتباع العباءات النسائية الفاخرة.
ومن معالم المنامة السياحية البارزة بيت القرآن أو متحف الحياة الذي يضم أندر النسخ القرآنية في العالم، محفوظة في مسجد فوقه قبة من الزجاج المعشق والملون غير القابل للكسر، وهي تعتبر أكبر قبة من هذا الطراز في الشرق. إلى ذلك توجد في المنامة منارتا مسجد الخميس المشيد في عهد عمر بن عبد العزيز.
وعلى مسافة ثلاثة أميال من المدينة تقوم قلعة البحرين الإسلامية الشهيرة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي وفيها قلعة عراد وبيت سيادي العريق الذي يعتبر متحفا بطراز عمراني فائق الجمال والروعة.
ومن أشهر متنزهات المنامة عين عذاري ذات الحدائق الغناء والمسابح الجميلة وفيها أيضا محمية العرين حيث تتم رعاية الحيوانات النادرة من الانقراض. أما في متحف البحرين الوطني فتعرض المجسمات التي تمثل الحرف التقليدية وهو من أحدث المتاحف في المنطقة.

الرفاع الشرقي والرفاع الغربي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مدينتان حديثتان إلى الجنوب من مدينة عيسى، فيهما عيون مياه عذبة وأشجار نخيل، والرفاع الغربي مقر الحكم وفيها تقام حلبات سباق الخيل والجمال.أما الرفاع الشرقي ففيها آثار قديمة، ومنها قلعة يعود تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر للميلاد.
مدن أخرى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحد
مدينة بحرينية من الطرف الشرقي من جزيرة المحرّق بالبحرين، إلى الجنوب منها يقع الحوض الجاف، وبها قاعدة صيد مشهورة.
دراز
مدينة بحرينية تشتهر بأنها سوق مهمة من أسواق اللؤلؤ.
الزلاق
تقع على خليج البحرين عند شاطئ الشيخ للجهة الغربية، إليها تنتهي الطريق الرئيسية المعبدة الآتية من العاصمة المنامة، فمدينة عيسى فالعوالي، وبالقرب منها مسطحات ملحية كثيرة، وفيها الكثير من واحات النخيل والزروع.
عسكر
مدينة صغيرة على ساحل البحرين الشرقي إلى الشمال من رأس حيان بها مرفأ صغير لصيد الأسماك.
عوالي
مدينة حديثة وسط البلاد، وإلى الجنوب منها بالقرب من جبل الدخان حيث حقول النفط التي تعد الثروة الأساسية في البلاد.
المحرق
مدينة في البحرين بجزيرة المحرق، وكانت عاصمة البحرين القديمة، وأشهر مرفأ تصدر منه اللآلئ والحلي.
مدينة عيسى
مدينة حديثة تقع إلى الجنوب الغربي من المنامة، وعلى الخط الآتي من المنامة إلى عوالي فالزلاق وبها عيون مياه عذبة وتنتشر حولها مزارع النخيل وبها عدد من المصانع المنتجة لمختلف السلع الاستهلاكية.
المالكية
مدينة صغيرة واقعة على خليج البحرين لجهة الغرب، وفيها ملاحات كثيرة وتزرع عندها أشجار النخيل. وبها مرفأ لصيد الأسماك.
المعامير
تقع على الخط الآتي من المنامة في الشمال إلى عسكر في الجنوب وبها مياه عذبة وبساتين نخيل، وهي منطقة صناعية شهيرة تستوعب مختلف الأيدي الفنية العاملة في البحرين.
البديع
مدينة صغيرة تقع عند الطرف الشمالي الغربي للبحرين على شاطئ أبو صبح، فيها واحات للنخيل، وزروع متنوعة، تنتهي إليها الطريق الرئيسية المعبدة الآتية من المنامة إلى الشرق.

صور من البحرين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

===============
مع أجمل تحياتي وعظيم تقديري
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مختار الباشا
(مؤسس المنتدى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fankoshya.yoo7.com
قمر
قمر المنتدى والمشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 661
تاريخ الميلاد : 13/12/1990
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: السياحة في البحرين   الإثنين 22 نوفمبر - 8:11



باااارك االله فيك ااخى

سلمت يداااااا

على االطرح االراائع جداااا

ربى يعطيك االصحه

لك منى ااجمل االتحيه





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

روووووووووعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار الباشا
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2043
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: السياحة في البحرين   الإثنين 22 نوفمبر - 22:29

مرورك الأروع اختي الفاضلة

تقبلي خالص تقديري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الباشا

===============
مع أجمل تحياتي وعظيم تقديري
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مختار الباشا
(مؤسس المنتدى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fankoshya.yoo7.com
 
السياحة في البحرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خواطر فنكوشية :: فنكوشية :: منتدى عام-
انتقل الى: